عملية تجميل الأنف في تركيا

ماهي عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية تُجرى لتغيير شكل الأنف أو لتحسين وظائفه. كما يتم إجراء عملية تجميل الأنف لتصحيح تشوهات الأنف الناجم عن الصدمات أو العيوب الخلقية والتي قد يواجه الشخص صعوبات في التنفس .إلى جانب ذلك قد يتم اللجوء لعملية تجميل الأنف لأغراض تغيير مظهر الأنف لأسباب تجميلية

كيف تجرى عملية تجميل الأنف ؟

بعد التدقيق المفصل على بنية الأنف يتم تجهيز المريض للعملية وفي نتيجة تلك التدقيقات يتم تحديد الشكل الأنسب لأنف المريض والتي تتناسب مع شخصيته وتعطيه الشكل الطبيعي الجميل المتناسق مع وجهه والتي يمكن تحقيقها في المجال الطبي
تجرى عملية تجميل الأنف غالبا تحت التخدير الكامل مدتها من 1 الى 4 ساعات
حيث يتم الدخول الى الأنف عبر قصٍ يكون من الفتحات الأنفية ، يتم تعديل جميع المشاكل الوجهيه التي تكون في ظهر الأنف أو في رأس الأنف بكل سهولة ، تستخدم تقنيات حديثة في يومنا الحاضر تمنع الانتفاخات والتورمات أثناء العملية
وتعطي نتائج مثالية بأقل ضرر لغضاريف وعظام الأنف في نهاية العملية ،
في نهاية العملية توضع دعمات سيليكونية وجبيرة في أعلى الأنف
وفي حال لم تكن هناك أية مشاكل يمكن الخروج في نفس يوم العملية من المشفى
قد تكون هناك بعض الآلام والأنتفاخات في الوجه بعد العملية أو صداع في الرأس والعضلات لكنها تكون بمستوى محتمل وبسيط

متى يستقر شكل الانف بعد عملية التجميل الانف

يتغير شكل الانف في الأسبوعين الأول حتى 14 أسابيع كما ينخفض تورم الأنف في الأشهر الأولى وبعد ذلك يتغير ظاهر الأنف تدريجيا. عندما يزيل الضمادات اللاصقة على الأنف بعد سبعة أيام ويسحب خيط الجراحة يظهر تورّم الأنف كثيرا وهذا الأمر شائع بعد الجراحة. عادة في الأسبوع الثاني بعد جراحة الأنف يقلّل التورّم والكمد في الأنف بشكل لا يمكن تشخيص العملية في نظرة واحدة. يمكن أن يبين الأنف بمظهر منتفخ ومتورم لمدة أشهر. بعد 3 الى 4 أسابيع يتمّ جذب التورّم لكن يظهر أنه منتفخ في الصور. بعد قضاء سنة كاملة تظهر النتيجة النهائية لشكل الأنف.

يبقى التورم في هذه المدة في أرنبة الأنف وعلى الناحية التي تمّ نحت العظم وإزالة الحدبة فيه. عادة التورم في ناحية الحاجز يبقى أكثر من باقي أجزاء الوجه لمدة أشهر. يقلق كثير من الأشخاص الخاضعين لإجراء الجراحة أن التورّم قد يبقى دائما.

الخطوات الأساسية الواجب اتباعها بعد عملية تجميل الأنف

تحتاج جراحات تجميل الأنف لإزالة بعض العظام أو الغضاريف الصغيرة، مما يجعل عملية الشفاء تحتاج لوقت أطول. كما قد يقوم الجراح بعمل بعض الشقوق الصغيرة التي تحتاج للإلتئام سواء داخلياً أو خارجياً. لذلك، لا بد من القيام ببعض الخطوات بعد تجميل الأنف لضمان الحصول على نتائج مثالية، وهي:

  1. إستخدام الكمادات الباردة لتقليل آثار التورم حول العين والأنف خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة.
  2. توضع جبيرة صغيرة أو شريط لاصق على الأنف للحفاظ على أنسجة الأنف الداخلية بعد الجراحة، مع تجنب التعرض للماء أو الرطوبة.
  3. إستخدام ضمادات قطنية لإيقاف النزيف داخل الأنف، كما يتم إزالتها بعد يوم واحد من إتمام الجراحة.
  4. لا بد من إبقاء رأس المريض مرفوعاً خلال الأيام الأولى بعد جراحة تجميل الأنف، كما ينبغي تجنب أي من الأنشطة العنيفة مثل قيادة السيارة، ممارسة الرياضة، أو غيرها من الأنشطة البدنية القاسية.

تكاليف تجميل الأنف

تختلف الأسعار باختلاف الأسعار واختلاف الطبيب وخبرته في عمليات تجميل الأنف
وأيضاً الإجراءات التي سنقوم بها في مجال تجميل الأنف ستلعب دوراً في تحديد التكاليف كما أن ممارسة الطبيب لهذه المهنة ومرونته في هذه العمليات أيضاً لها دور في تحديد الأسعار.بعد إرسال تفاصيل الحالة عبر الواتساب سيقوم مستشارونا بمناقشة الطبيب بالإجراءات وتحديد التكاليف لكم .

العمر المناسب لعملية تجميل الأنف

يعتمد العمر المناسب لإجراء عملية تجميل الأنف على نمو الوجه. في الواقع يتوقف نمو قدم الفتاة في عمر الـ14، والطول أيضاً، إذاً الوجه أيضاً. أما الفتيان، فلا يتوقف النمو قبل عمر الـ16. ولكن الأهم هو ما وراء الأنف وهو العقل. نرى أحياناً شابة في الـ15 أو 16 سنة، تذهب إلى طبيب التجميل مدركة وتعلم ماذا تريد بالضبط من الجراحة، فيما قد تحضر شابة في عمر الـ26 لا تعرف ماذا تريد من العملية… إذاً، النضج والوضوح في رغبة المريض في بالغ الأهمية، وإن كان الطبيب كفوءاً وفهم رغبة المريض، هنا نصل إلى الرضا من الطرفين هذا هو الهدف من عمليات تجميل الأنف

Leave a Reply

Your email address will not be published.