بالون المعدة في تركيا

Home / بالون المعدة في تركيا

بالون المعدة في تركيا

يعد البالون المعوي او بالون المعدة نوعًا جديدًا من إجراءات انقاص الوزن. يتم وضع بالون سيليكون مملوء بالمياه المالحة في معدتك ، مما يساعدك على إنقاص الوزن عن طريق الحد من مقدار ما يمكنك تناوله. كما أنه يجعلك تشعر بأنك شبع بشكل أسرع.

بالون المعدة هو البديل الاكثر امنا لمن يعاني من السمنة و زيادة الوزن والنظام الغذائي والتمارين الرياضية لم يوفقا لك, يمكن أن يفقد معظم المرضى في البداية 10-30 ٪ من إجمالي وزن الجسم ، وهذا يتوقف على وزنهم.

مثل غيرها من إجراءات انقاص الوزن ، يتطلب البالون داخل المعدة الالتزام بنمط حياة أكثر صحة,تحتاج إلى إجراء تغييرات صحية دائمة على نظامك الغذائي وممارسة تمارين منتظمة للمساعدة في ضمان النجاح طويل الأجل لعملية البالون المعدي.

لماذا بالون المعدة؟

وضع بالون داخل المعدة يساعدك على فقدان الوزن, يمكن لفقدان الوزن أن يقلل من مخاطر المشاكل الصحية المحتملة المرتبطة بالوزن، مثل:

  • أمراض القلب والسكتة الدماغية
  • ارتفاع ضغط الدم
  • توقف التنفس أثناء النوم
  • مرض السكري من النوع 2

يتم عادةً إجراء البالون داخل المعدة وغيره من الإجراءات أو العمليات الجراحية لفقدان الوزن فقط بعد أن محاولات العديدة في تخفيف الوزن عن طريق تحسين نظامك الغذائي وعادات التمرين.

لمن هي تحديدا؟

قد يكون البالون المعوي خيارًا لك إذا:

  • يتراوح مؤشر كتلة الجسم (BMI) بين 30 و 40.
  • استعداد الشخص للالتزام بتغييرات نمط الحياة الصحية والمتابعة الطبية المنتظمة ،وكذلك المشاركة في العلاج السلوكي.
  • لم تجرِ أي جراحة سابقة في المعدة أو المريء.
لا تعد البالونات داخل المعدة الخيار الصحيح لكل من يعانون من زيادة الوزن. ستساعد عملية الفحص الطبيب لدينا على معرفة ما إذا كان الإجراء قد يكون مفيدًا لك.

كيف يتم وضع البالون داخل المعدة؟

إنه إجراء غير جراحي. يتم إجراء العملية بمساعدة منظار داخلي ، بعد أن ينام المريض تمامًا تحت التخدير ,أولاً ، يتم فحص السطح الداخلي للمعدة عندما يتم التأكد من عدم وجود عقبة أمام وضع البالون ، يتم وضع البالون بمساعدة منظار داخلي ،ثم يتم تضخيمه مع كمية معينة من الهواء أو السائل ، وهذا يتوقف على خصائص البالون.

هناك العديد من نماذج البالونات التي تخدم نفس الغرض ، والتي تختلف باختلاف مدة بقائها في المعدة ، وما إذا كانت كمية السائل فيها قابلة للتعديل ,الطبيب هو من سيبلغك بالتفصيل عن هذا.
.

.

يجب أن تتوقف عن تناول الأطعمة الصلبة قبل 12 ساعة من العملية ، وأن تتوقف عن تناول السوائل قبل ذلك بـ 6 ساعات ,من المهم للغاية الالتزام بهذه القاعدة لأن الغثيان قد يحدث بعد تضخم البالون ,تستغرق العملية حوالي 20 دقيقة ستبقى تحت العناية والتدقيق بعد العملية لمدة 1-2 ساعات وبعد ذلك ستتمكن من العودة إلى المنزل.

ملاحظة: نظرًا لأن هذا الإجراء سيتم تنفيذه تحت التخدير ، فلن تتمكن من القيادة في ذات اليوم

مزايا بالون المعدة:

  • إنه إجراء غير جراحي
  • يتم وضعها بسهولة وبسرعة.
  • عندما يقترن النظام الغذائي وممارسة الرياضة ، فإنه يمكن أن يوفر فقدان الوزن الفعال على المدى الطويل.
  • مع بالون في المعدة من الممكن أن تفقد 30٪ من الوزن الزائد.

عيوب بالون المعدة:

  • قد لا يتمكن بعض المرضى من تحمل البالون. قد يكون الغثيان ونوبات القيء وتشنجات المعدة مشكلة في الأيام الأولى.
  • يمكن أن يبقى البالون في المعدة لمدة سنة واحدة على الأكثر. بعد ذلك يجب إزالته او تبديله بعد تلك الفترة الزمنية.
  • احتمالية استعادة الوزن بعد إزالة البالون في حال عودة الشخص الى نمط حياته ما قبل البالون.

كيف يعمل البالون المعدة؟

إنه يشغل جزءًا معينًا من الحجم الداخلي لمعدتك حتى يساعدك على الوصول إلى الشعور بالشبع عن طريق تناول كمية أقل من الطعام ,حيث لن تتمكن من تناول الحد الأقصى من الطعام الذي يمكنك تناوله في وجبة واحدة قبل وضع البالون.

فائدة أخرى من البالون داخل المعدة هو أنه يبطئ مرور الطعام من خلال المعدة ، مما يساعدك على الشعور بالشبع والراحة لفترة أطول.

كم من الوقت يمكن أن يبقى البالون في المعدة؟

تم تصميم البالون داخل المعدة للبقاء في المعدة لمدة 6 أشهر, يمكن أن تبقى بعض البالونات لمدة تصل إلى سنة واحدة, بعد ذلك ، يتم تفريغ البالون ثم إزالته بمساعدة منظار داخلي تحت التخدير.
.

ما مقدار الوزن الذي يمكن أن أخسره مع البالون داخل المعدة؟

هذا يعتمد عليك ولكن يمكنك أن تفقد 10-25 كجم مع البالون داخل المعدة, تعتمد كمية فقدان الوزن على وزنك الأولي وكذلك قدرتك على متابعة برنامج غذائي مع تمارين رياضية  ,حيث لا غنى عن الحفاظ على نظام غذائي معين وممارسة التمارين الرياضية بعد إزالة البالون المعوي كي نتجنب خطر استعادة الوزن ما بعد اخراج البالون.

ما الحال بعد وضع البالون؟

قد تشعر بعدم الارتياح إلى حد ما في الأيام الأولى بعد وضع البالون. قد يشعر بعض المرضى بالغثيان بعد تناول الطعام. قد تحدث هجمات القيء من وقت لآخر. تختفي هذه الشكاوى بعد الأسبوع الأول.
.
يتم قمع شعور الجوع في الأسبوع الأول. في الأسبوع الثاني ، يعود الشعور بالجوع تدريجياً ولكن يتم الوصول إلى الشعور بالشبع بعد تناول كميات أقل من الأطعمة.
.
بين الأسبوعين الثالث والسادس ، تتكيف معدتك تمامًا مع البالون ، ويمكنك أن تستهلك كميات أكبر من الأطعمة. في هذه العملية ، يجب أن تسعى جاهدة لتصحيح عاداتك الغذائية.
.
يجب أن تتجنب الأكل بسرعة ، ويجب أن تتوقف عن الأكل بمجرد الشعور بالشبع. إذا كنت تعاني من أعراض مثل الغثيان والفواق بعد تناول الطعام ، فهذا يشير إلى أنك قد أكلت أكثر من اللازم أو بسرعة.
.
تعد تغييرات نمط الحياة (ممارسة الرياضة والعادات الغذائية المناسبة) مهمة للغاية بالنسبة لك للحفاظ على فقدان الوزن في الأسابيع التالية.

من اجل حجز الموعد

تواصل معنا الان وسوف نجيب على جميع استفساراتكم