علاج البواسير في تركيا

Home / علاج البواسير في تركيا
علاج البواسير

البواسير هي السبب في الحكة مؤلمة والتي قد تنزف من أنسجة منتفخة وأوردة الدوالي الموجودة في الشرج والمستقيم. لحسن الحظ ، يمكن علاج البواسير بسهولة ، ويمكن الوقاية منها في كثير من الحالات, نظرًا لأن البواسير تميل دائمًا من السيئ إلى الأسوأ دائمًا مع مرور الوقت دوم معالجتها ، لذلك يستحسن علاج البواسير حيث يكون آمنًا ولطيفًا وفعالًا فور حدوثه.

ماهي البواسير؟

يشير مصطلح “البواسير” إلى حالة تنتفخ فيها الأوردة المحيطة بالشرج أو المستقيم السفلي. قد تنجم البواسير عن الإجهاد اثناء التبرز, كما تشمل العوامل الأخرى المساهمة مثل الحمل والشيخوخة والإمساك المزمن أو الإسهال والاتصال الجنسي الشرجي, البواسير موجودة داخل وفوق فتحة الشرج (داخلية) أو تحت الجلد حول فتحة الشرج (خارجية), تنشأ البواسير على شكل اكوام صغيرة من احتقان الضفيرات الوريدية الداخلية و / أو الخارجية حول القناة الشرجية.

البواسير الداخلية: هذا الشكل من البواسير يقع داخل المستقيم, البواسير الداخلية عادة لا تسبب الألم ,قد تبرز من فتحة الشرج أثناء حركة الأمعاء او تنزف دما كما قد تتطور البواسير الداخلية إلى بواسير هابطة من فتحة الشرج في حال اهمالها وعم معالجتها فورا حصولها وهي مؤلمة للغاية في هذه الحالة.

البواسير الخارجية: يقع هذا الشكل من البواسير حول فتحة الشرج, وهي عبارة عن كتلة صلبة مغطاة بالجلد ، وهي حساسة للغاية للمس ، ويمكن أن تنزف ، خاصة أثناء إجهادها أثناء حركة الأمعاء الصلبة اي التبرز .

اعراض البواسير:

العديد من المشاكل الشرجية ، بما في ذلك الشقوق ، والناسور ، والخراجات ، أو التهيج والحكة (حكة العاني)، كما قد تختفي البواسير لمجرد ظهورها خلال اسابيع من تلقاء نفسها ولكن في معظم الحالات ، تعود أعراض البواسير في نهاية المطاف ، وغالبًا ما تكون أسوأ مما كانت عليه من قبل.

أكثر الأعراض شيوعًا للبواسير الداخلية هي الدم الأحمر الزاهي الذي يغطي البراز أو على ورق الحمام أو في وعاء الحمام, ومع ذلك قد تبرز البواسير الداخلية من خلال فتحة الشرج خارج الجسم ، وتصبح متهيجة ومؤلمة اكثر في حال التأخر في علاجها, هذا هو المعروف باسم الباسور الهابط والتي قد قد تودي إلى تورمًا مؤلمًا أو ورمًا قاسيًا حول فتحة الشرج ينتج عنه تجلط دموي.

علاج البواسير

علاج البواسير بالليزر:

يستخدم علاج البواسير بالليزر بشكل أساسي في البواسير الشديدة ، عندما لا تؤتي أي علاجات أخرى نتيجة حقيقة مثل العلاجات العشبية أو العلاجات المنزلية وغيره, أيضا يوصى بإجراء علاج البواسير بالليزر في المرضى الذين يعانون من تكرار البواسير ، حيث أن هذه الطريقة أكثر دقة من التقنيات الأخرى المشابهة، مثل المعالجة الصلبة أو ربط الشريط المطاطي.

يتم تطبيق علاج البواسير بالليزر على البواسير الكبيرة ، المسؤولة عن الألم الشديد ، وتهيج وعدم الراحة.و الطريقة بسيطة نسبيًا

حيث يتم توجيه حزمة ليزر ذات قطر واتجاه محدد إلى البواسير، مما تسبب في انسداد الوريد وتورم الأعصاب المحيطة به, بمجرد إغلاق النهايات العصبية الموجودة داخل القناة الشرجية ، يعاني المصاب من ألم أقل وتقل بذلك اعراض البواسير.

على عكس الأساليب الجراحية الأخرى ، فإن هذا العلاج للبواسير له فائدة كبيرة من ناحية الدقة في العلاج والوقت المستغرق للعلاج حيث لا حاجة للمبيت في المشفى  في معظم الحالات ، يمكن للمريض استئناف الأنشطة اليومية والروتينية في غضون يوم أو يومين, هذا ممكن لأن النسيج المحيط بالكومة لا يتضرر كما هو الحال في استئصال البواسير على سبيل المثال ، ويتم تقليل التورم والنزيف والألم بشكل كبير, ميزة أخرى لعلاج البواسير بالليزر هي أنه لا يترك أي ندبات أو علامات على جسم المريض.

والنتيجة هي أقل إزعاج ، وأقل دواء ، وشفاء أسرع. الإقامة في المستشفى غير مطلوبة بشكل عام. هذا العلاج علاجي بطبيعته ، حيث يغلق الأعصاب والأوعية الدموية الدقيقة بضوء غير مرئي ,حيث ان بعد ختم النهايات العصبية السطحية يكون لدى المريض حد أدنى من الانزعاج بعد العملية الجراحية.

مزايا علاج البواسير بالليزر:

إن الميزة الأكثر وضوحًا في علاج البواسير بالليزر ،بالطبع هي أنها الطريقة و الإجراء الأسرع بدون اي الم بالإضافة إلى ذلك لا يتم ترك أي آثار لجراحة الليزر بعد العملية ، علاج البواسير بالليزر يعني أيضًا سرعة الشفاء بسبب دقة الإجراء العالية, هذا يعني أن المرضى لن يُطلب منهم البقاء في المستشفى طوال الليل. بالإضافة إلى ذلك ، اختيار جراحة الليزر يعني أيضًا أنه سيكون هناك مضاعفات أقل.

من اجل حجز موعد

تواصل معنا الان وسوف نجيب على جميع اسئلتكم واستفساراتكم